لقاء مشترك بين مركز القاهرة ومشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط ومؤسسة هينريش بويل الألمانية

In صالون بن رشد by CIHRS

عقد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان لقاء مشترك بالتعاون مع مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسطProject on Middle East Democracy POMED) ) ومؤسسة هينريش بويل الألمانية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 مايو 2010  بمقر مركز القاهرة.

دار اللقاء حول السياسات الأمريكية تجاه دول الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بحقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الرشيد، والمجتمع المدني.

وجاء اللقاء في إطار إصدار مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط التقرير الخاص  بالميزانية الأمريكية لعامي 2010 – 2011 وكيفية توزيع الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس أوباما المساعدات الموجهة لدول الشرق الأوسط وتأثيرها على العلاقات بين الطرفين.

انقسم اللقاء إلى جلستين تحدث فيهما معتز الفجيري – المدير التنفيذي لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وستيفن ماكيناري – مدير برنامج الحماية بمشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط ومعد التقرير، وكريستينا كوتش – الباحثة بمركز “فرايد” الأسباني، وأندرو ألبرتسون – المدير التنفيذي لـ POMED، ود. أحمد السيد النجار – رئيس الوحدة الاقتصادية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، وأحمد سميح – المدير التنفيذي لمركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف.

جدير بالذكر أن مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط هو جهة أمريكية غير حزبية ومنظمة غير هادفة للربح تسعى إلى دراسة الديمقراطيات في الشرق الأوسط وكيفية تطويرها، وكيف يمكن للولايات المتحدة دعم هذه العملية التطويرية. كما تهدف المنظمة إلى تعزيز سياسات الولايات المتحدة ل دعم الإصلاح الديمقراطي السلمي في الشرق الأوسط من خلال الحوار والدراسات البحثية.

لمزيد من المعلومات برجاء الاطلاع على التقرير الخاص بالميزانية الأمريكية لعامي 2010 – 2011 باللغة الإنجليزية على الرابط التالي:
http://pomed.org/wordpress/wp-content/uploads/2010/04/fy11-budget-analysis-final.pdf

Share this Post